Medical Topics

عبر الاحليل إزالة انسداد الحالب من
دليل > عبر الاحليل إزالة انسداد الحالب من




إزالة عبر الاحليل لعرقلة من الحالب (ureteropyeloscopy عبر الاحليل) ينطوي على الإدراج في فتح مجرى البول من مرونة، الصك، مضاءة الالياف البصرية تليها التقدم من خلال مجرى البول والمثانة إلى الحالب من أجل إزالة الأحجار التي أصبحت تقدم فيه. وغالبا ما يقوم الإجراء لإزالة الحجارة (الحصوات) من ممر أنبوبي (الحالب) الذي يؤدي من الكلى إلى المثانة البولية.
تشكيل الحجر في الكلى (تحص بولي) ويحدث عندما لا يتم مسح الأملاح المعدنية الزائدة (مثل الكالسيوم [80٪ من جميع الأحجار]، وحمض اليوريك، أو ستروفايت) عن طريق الكلى وتبدأ تتراكم وتتبلور. الحجارة يمكن أن تشكل نتيجة لزيادة الكالسيوم في البول (فرط كالسيوم البول)، بعض أنواع السرطان (myelomas متعددة، وسرطان الرئة، وسرطان العظام المنتشر)، فرط نشاط الغدة الجار درقية من (فرط) أو حالة نادرة الخلقية (البول السيستيني) مما أدى إلى الحجارة تتألف من الأحماض الأمينية السيستين. يمكن أيضا تشكيل الحجارة في الناس الذين لا يتناولون كميات كافية من السوائل (الجفاف المزمن) أو أولئك الذين هم في حراك لفترات طويلة. حصى الكلى تحدث بشكل متكرر أكثر في الأشخاص الذين لديهم كمية الملح العالية، في هؤلاء الناس الذين يعملون في مهن أكثر المستقرة (الأشغال ذوي الياقات البيضاء، والمربين والأطباء) أو الذين يعيشون في المناخات الحارة، والأشخاص الذين يعانون من تاريخ عائلي من حصى الكلى. وترتبط أيضا بعض الأدوية (مضادات الحموضة بعض الأدوية الخافضة للضغط و) مع تشكيل حصوات الكلى بسبب تأثيرها على امتصاص الكالسيوم وإفراز.
يتم تمرير أكثر من 70٪ من حصى الكلى أقل من 4 ملم في حجم تلقائيا من خلال المسالك البولية، في حين 15٪ فقط من الحجارة أكبر من 6 ملم تفعل ذلك. قد تكون هذه أكبر الحجارة تستقر في أي من الحالب (الحجارة الحالب). غالبا ما يطلب من إجراءات لإزالة الحجارة الغازية التي لا تمر من تلقاء أنفسهم. الأسلوب الأكثر شيوعا المستخدمة لإزالة حصى الكلى تشتمل إجراءات عبر الاحليل. ويمكن تنفيذ الصدمة خارج الجسم تفتيت الحصاة موجة (ESWL) لتفريق الحجارة، مما يسمح لها المرور العفوي أو إزالة أسهل باستخدام نهج عبر الاحليل. ويمكن أيضا الحجارة في الحالب يمكن إزالتها عن طريق الجراحة المفتوحة.
نتائج المتوقعة للإزالة عبر الاحليل من انسداد الحالب هو إزالة انسداد، وهذا هو، في معظم الحالات، وإزالة حجر الكلى. وزواله منع تلف الكلى المرتبطة زيادة الضغط على أنسجة الكلى (كلوي حمة) التي يسببها احتياطية من البول في الكلى. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان البول وأيد بالفعل، وسوف إزالة انسداد الحالب تسمح الصرف شامل للكلى، وإذا أجريت قبل ضرر دائم حدث، تسمح استعادة وظيفة الكلى. في بعض الأفراد، قد تتكرر حصى الكلى.
قد تشمل المضاعفات العدوى؛ ثقب في الحالب، المثانة، أو الإحليل، والنزيف. قد يكون بعض الأفراد حساسية لأوساط التباين المستخدمة في العملية. يمكن تلف الحالب من الحجر أو الإجراء في حد ذاته يؤدي إلى تندب لاحقة مع انسداد الحالب من افتتاح (التجويف).
قيود أو قد لا يكون من الضروري إقامة. قد تكون هناك حاجة إجازة من العمل لتلقي العلاج خارج الجسم مثل صدمة الموجة تفتيت الحصاة. وكثيرا ما يرتبط وجود حصى الكلى في الحالب مع الألم وعدم الراحة ملحوظ، مما يستدعي العلاج في المستشفيات واستخدام المخدرات إلى السيطرة على الأعراض.
العوامل المؤثرة المدة
فإن وجود أي مضاعفات ورد فعل الفرد لإجراء تحديد طول الإعاقة. قد تكرار حصى الكلى يستلزم إجراءات تكرار.
شروط ذات صلة
  • عبر الاحليل Ureteropyeloscopy
  • الحالب الحجر basketing
المتخصصين
  • طَبيبُ الجِهازِ البَولِيّ
الحالات المرضية المتزامنة مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • كلوي الأمراض المزمنة
  • الجفاف أو السوائل الخلل
  • تلف الكلى أو خلل