Medical Topics

فيروس الهربس البسيط
دليل > فيروس الهربس البسيط > التعريف




التعريف
الهربس البسيط هو فيروس ينتقل جنسيا الذي يسبب التهابات يتميز اندلاع البثور الصغيرة المملوءة بالسائل (حويصلات) أو آفات على الجلد، يرافقه حرق وحكة.
هناك نوعان من الإصابات الهربس العامة؛ العقبول الشفوي البسيط فيروس I نوع (HSV-I)، والذي يظهر عادة على لسان القروح الباردة في، وفيروس الهربس البسيط من النوع الثاني (HSV-II). هربس الأعضاء التناسلية يمكن أن تسبب آفات على القضيب، في منطقة المهبل، داخل عنق الرحم، على الجلد حول الشرج، في المسالك البولية، أو على الأرداف أو الفخذين. يمكن أيضا أن يسبب الهربس الالتهابات داخل الفم (التهاب اللثة)، في العين (القرنية)، أو على الجلد، وكذلك التهابات أكثر خطورة في الجهاز العصبي والدماغ (التهاب الدماغ). الشكل الأكثر شيوعا من الهربس، ولكن، قرحة الباردة التي تظهر على حافة الشفة. فمن الممكن أن يحيل HSV-I من خلال الجنس عن طريق الفم، وHSV-II يمكن أن تصيب الفم من خلال الجنس عن طريق الفم. يمكن أن يصاب الأفراد مع سلالات مختلفة من HSV.
بعد الحلقة الأولى، ومراحل الفيروس نائمة ونشطة. عندما نشط، HSV وعادة ما يتسبب تكرار الآفات في جميع أنحاء المنطقة نفسها من أول ظهور للمرض. تكرار تختلف من حالة فردية، على الرغم من أن معدل أقل عن HSV-I-II من HSV. عندما تقدم نفسها أعراض، وعادة ما أشار الآفات، وفيروس نشط. لكن عدم وجود الأعراض لا يعني بالضرورة أن الفيروس هو في سبات عميق. هذا هو المعروف باسم "سفك أعراض،" ويمكن أن يحدث في الأنسجة في المستقيم أو إفرازات من القضيب أو المهبل. الأفراد مع الإصابات الجديدة هي أكثر عرضة لإلقاء الفيروس من شخص مصاب بعدوى التي أقدم، وتلك التي تشهد حدوث فاشيات أكثر تواترا قد تنشر الفيروس في كثير من الأحيان تلك التي تشهد حدوث فاشيات متكررة. HSV-II هو أكثر احتمالا لإنتاج ذرف.
مشغلات تكرار غير معروفة إلى حد كبير. أبلغ بعض الأفراد عن تكرار بسبب المرض، والإجهاد، وسوء التغذية، والطمث، وعالية التردد أو النشاط الجنسي قوية.
المخاطر
HSV-II هو أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال (بين 1 المقدرة في 4 نساء لديهم، مقابل ما يتراوح بين 1 المقدرة في 5 رجال) {"الهربس التناسلي"}. أكثر من البيض السود الحصول على هذا المرض. القضيب والمهبل الجماع، الجماع الشرج عن طريق الفم، وغيرها من الاتصال الجنسي الجسم إلى الجسم هي طرق انتقال العدوى.
HSV يزيد من خطر الفرد للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).
معدل الحدوث و الانتشار
هربس الأعضاء التناسلية هو شائع في الولايات المتحدة، مع ما لا يقل عن 45 مليون شخص وجود بعض نوع من العدوى HSV. ارتفع عدد الأفراد المصابين بفيروس الهربس التناسلي 30٪ بين أواخر 1970s و 1990s في وقت مبكر {"الهربس التناسلي"}.