Medical Topics

اعْتِلالٌ مَفْصِلِيّ
دليل > اعْتِلالٌ مَفْصِلِيّ




الاعتلال المفصلي يعني مرض المفاصل. ويمكن حصر المرض في مفصل واحد، كما هو الحال مع ما بعد الصدمة التهاب المفاصل، أو قد تؤثر على مفاصل متعددة، كما هو الحال مع التهاب المفاصل أو التهاب المفاصل الروماتويدي. قد يكون أيضا بسبب الشرط الأساسي مثل عدوى بكتيرية (المعدية، قيحي، أو التهاب المفاصل الصرف الصحي). الاعتلال المفصلي الأعصاب يشير إلى التغييرات العظام والمفاصل التي تنمي الثانوية لفقدان الإحساس المصاحب للاضطرابات المختلفة، بما في ذلك مرض السكري، والصدمات النفسية، والإصابة، فقر الدم الخبيث، السنسنة المشقوقة، أو الداء النشواني. ويرتبط في كثير من الأحيان مع الاعتلال المفصلي الصدمات المفصلية، انزلاق المشتركة (خلع جزئي) وعدم الاستقرار، أو التغيرات التنكسية في المفاصل. الشكل الأكثر شيوعا من الاعتلال المفصلي هو هشاشة العظام، التي يوجد فيها الفقدان التدريجي لغضروف مفصلي مشترك مع التغييرات رد الفعل على هامش المشتركة والعظام تحت الغضروف، مما أدى إلى تدمير المشتركة.
الاعتلال المفصلي في تطويره بالكامل، ويرافق الدمار مشترك من توسيع مشتركة من الانتفاخ الناتج عن انصباب السائل الزليلي المشترك، وتطوير فرط عظمي على هامش المشتركة (تشكيل عظمية). في نهاية المطاف، وانخفضت زيادات تشوه المشترك على النحو microfractures، رخاوة الفقري (التراخي)، ودعم العضلات يحدث. قد تهاون المشتركة وزيادة كسور حول المفصل يؤدي أيضا إلى قطع صغيرة من العظم أو الغضروف (الهيئات فضفاضة) أن جزء في المفصل. وهذا قد يؤدي إلى صريف أو الضوضاء طحن عند نقل مشترك (فرقعة)، على الرغم من فرقعة يعود أيضا إلى أسباب أخرى.
الاعتلال المفصلي قد يكون نتيجة لأمراض المفاصل التنكسية مثل الاعتلال المفصلي جانب المشترك أو التهاب مفاصل الركبة؛ نزيف في (نزيف داخل المفصل) مشترك من الصدمة أو الهيموفيليا، الاعتلال المفصلي الأعصاب السكري أو الثانوية لشاركو ماري توث المرض (شاركو المشتركة)؛ التهابات مشترك اضطرابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار اللاصق، اضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون، الذئبة الحمامية الجهازية، وألم العضلات، اضطرابات الصرف الصحي مثل التهاب العظم والنقي والصرف الصحي التهاب المفاصل الناجم عن الالتهابات البكتيرية أو الفطرية، والكريستال إيداع اضطرابات مثل النقرس أو الكاذب.
قد يحدث الاعتلال المفصلي التنكسي نتيجة للصدمة واحدة في مثل هذه المشتركة باعتبارها خلع الكتف الحاد أو نتيجة لكسر تلتئم التي وقعت في أو حول المفصل (الكسر، داخل المفصل حول المفصل)، وفي هذه الحالة هو دعا ما بعد الصدمة التهاب المفاصل. يمكن أن يحدث أيضا لسوء الالتحام الثانوية من وجود كسر في النتائج القريبة التي غيرت من الميكانيكا الحيوية المشتركة.
الاعتلال المفصلي الأعصاب هو التدمير السريع للمفاصل بسبب فقدان الإحساس يترافق مع بعض الأمراض، مما يؤدي إلى الشعور موقف ضعف والإحساس بالألم. على الرغم من عدم معرفة الفيزيولوجيا المرضية بالضبط الأعصاب المفاصل وتدمير مشتركة لتطوير يظهر عند الفرد الذي فقد الإحساس العميق غير قادر على الشعور حلقات صغيرة متعددة من الصدمة المشتركة التي تحدث مع بعض الشروط. بين الظروف التي من المرجح أن يؤدي إلى الاعتلال المفصلي الأعصاب هي مرض السكري مع اعتلال الأعصاب السكري، تكهف النخاع والحبل الشوكي والأعصاب الطرفية الأورام، وشاركو ماري توث المرض. قد تتأثر تقريبا أي مشترك من الاعتلال المفصلي الأعصاب، وهذا يتوقف على المرض الأساسي، ولكن تشارك مفصل الركبة في معظم الأحيان. عادة تتأثر 02:59 المفاصل، وعادة في توزيع غير متناظرة.
وتحدث اعتلالات المفاصل النقرس وغيرها من الكريستال المرتبطة بها بولات أحادية الصوديوم ترسب (MSU) والكالسيوم بيروفوسفات يذوى (CPPD)، الأباتيت الكالسيوم، وبلورات الكالسيوم oxylate، الأمر الذي أدى هشاشة العظام الحاد أو المزمن أو التهاب حوائط المفصل. قد MSU (النقرس) وترسب CPPD الكريستال (الكاذب) يؤدي أيضا إلى الاعتلال المفصلي التنكسي عن طريق الهجمات، متقطعة متكررة من التهاب المفاصل الحاد. هذا غالبا ما يحدث في المفاصل، وكبيرة الطرفية، وخاصة في الأطراف السفلى.
قد تلف المفاصل مما يؤدي إلى الاعتلال المفصلي يحدث من رد فعل للالتهابات المعدية من التهاب المفاصل. قد تصبح مشتركة المصابين عن طريق لدغة الجراحة والحقن، الحشرات أو الحيوانات، والصدمات النفسية، الخراج، التهاب العظم والنقي، أو الإنتان.
الأفراد المصابين بداء السكري أو أي ظروف التنكسية المشتركة الكامنة هي أكثر عرضة لتطوير الاعتلال المفصلي.
المخاطر
هشاشة العظام هو النوع الاكثر شيوعا من الاعتلال المفصلي. وهو أكثر شيوعا في تلك السن أكثر من 40 عاما، وهو السبب الرئيسي للعجز في الأفراد فوق سن 65 سنة (موسى). الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70، والنساء أكثر المضطربة مع هشاشة العظام من الرجال، وبعد سن 70، فإن معدلات هي نفسها (برانت؛ بورتر).
معدل الحدوث و الانتشار
ولا يعرف بالضبط من وقوع اعتلالات المفاصل متعددة لحدوث الاعتلال المفصلي هو في كثير من الأحيان ثانوية لأمراض الكامنة. هشاشة العظام يؤثر أكثر من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة وهو المرض الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم المفصلي (وزادا). حدوث التهاب المفاصل الروماتويدي هو 1٪ في الولايات المتحدة والعالم السكان (سميث). ومن غير المعروف من حدوث الاعتلال المفصلي العام للالأعصاب، ولكن يقدر الاعتلال المفصلي الأعصاب المرتبطة بمرض السكري بنسبة 15٪ من مرضى السكري في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم (خان).
التاريخ
قد يقدم الفرد أو الصدمة الأخيرة بداية حادة من آلام المفاصل أو آلام قد تكون أكثر تدرجا والمزمنة في الطبيعة. يمكن للأفراد وصف الأعراض التي تحدث في أي مفصل في الجسم، مع شدة الألم تتراوح بين مملة إلى حادة، المؤلم لالخفقان. قد تكون شديدة المشتركة ومؤلمة مع الحركة أو تحمل الوزن. قد يتم الإعلام المفاصل الأحمر، والساخنة، وتورم. قد يشعر الفرد إذا محموم التهاب المفاصل المعدية موجودة؛ الحمى والتوعك وفقدان الوزن وأيضا قد تصاحب التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد. للمساعدة في تحديد الأسباب الكامنة وراء ممكن، ينبغي أن يطلب الفرد لوصف ما إذا كان ظهور الأعراض تدريجيا أو فجأة، وما إذا الأعراض ثابتة أو متقطعة. وسيتم الحصول على تاريخ الأمراض السابقة والحالية والإصابات.
الفحص الحكمي
قد تصلب أو تناقص مجموعة مشتركة من الحركة يكون واضحا في الموقف الفرد أو نمط المشية. قد يكون المشترك لمسة دافئة (جس)، وربما تكون حساسة أو محمر. قد تراكم السوائل (الانصباب مشترك) تكون موجودة. عندما يتم اختبار مجموعة مشتركة من الحركة، قد يكون هناك فرقعة واضح، وعادة ما يكون هناك على الأقل بعض الانخفاض في الحركة المشتركة. وسيجرى فحص كامل البدنية من أجل تقييم الحالة الصحية والتعرف على علامات وأعراض مرض الكامنة.
اختبارات
ويمكن لاختبارات الدم الكشف عن التهاب واستبعاد بعض الشروط الأساسية. ويمكن للاختبارات تشمل تعداد الدم الكامل (CBC)، كرات الدم الحمراء معدل الترسيب (ESR)، والبروتين سي التفاعلي. قد تكون هناك حاجة لجنة كيمياء الدم والاختبارات المختلفة للكشف عن وجود أجسام مضادة معينة في الدم لتحديد الأمراض الكامنة. قد تطلع السائل الزليلي المشترك يكون من الضروري للكائنات معدية الثقافة مسؤولة عن أمراض جهازية، ودراسة عن وجود بلورات MSU أو CPPD. ويمكن استخدام ضوء استقطاب المجهري وتقنيات البلورات الأخرى لتحديد microcrystals في السائل المشترك.
الحاضر في كل واحد إيجاد الاعتلال المفصلي هو فقدان بعض (أو في الحالات الشديدة، كل) من الغضروف المفصلي المشتركة، التي ينظر إليها بسهولة على الأشعة السينية. قد أشعة X-تظهر منتفخة، مشوهة المشتركة التي يمكن أن subluxed. قد يكون هناك تشكيل كبيرة من العظام الجديدة (النابتات العظمية) على هامش المشتركة؛ في المفاصل في العمود الفقري، وهذه قد تكون "ببغاء الدولفين" في الشكل. ويمكن ملاحظة مفصلي الغضروف تكلس. في العمود الفقري، قد أشارت الكتل العصبية التشخيصية لتحديد مكان وجود الاعتلال المفصلي. يمكن التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية مساعدة في تشخيص هويته، ألم مستمر. ويجوز للفحص العظام مساعدة على استبعاد كسر غامض، كسر الإجهاد، أو الأورام. على فحص العظام والمفاصل التهاب المفاصل عادة ما تظهر على الأقل خفيفة امتصاص النظائر المتزايدة.
العلاج يعتمد على التشخيص محددة والسبب الكامن وراء آلام المفاصل أو الالتهاب. وتستخدم الأدوية عن طريق الفم مسكن ومضاد للالتهابات في المفاصل في وقت مبكر، والمرحلة المتأخرة. في بعض الأمراض (مثل التهاب المفاصل الروماتويدي)، يمكن استخدام قوية مضادة للالتهابات الأدوية للحد من عملية المدمرة التهابات، والأدوية المثبطة للمناعة، ويمكن استخدام أدوية مضادة للروماتيزم المرض تعديل (DMARDS)، أو العلاجات البيولوجية لإبطاء تطور المرض . في أمراض أخرى مثل التهاب المفاصل، قد الدواء السيطرة على الأعراض ولكن لا يغير من تطور المرض. على المدى القصير قد الشلل باستخدام جبيرة أو يستريح الخاصة التمهيد شل حركة تساعد على التقليل من سرعة تدمير مشتركة في المشترك الطرفية. يمكن علاج الاعتلال المفصلي مع العلاج الطبيعي و / أو المهنية لتعليم الفرد في التمدد وتمارين التقوية، وكذلك في استراتيجيات الحماية المشتركة. قد تكون هناك حاجة المضادات الحيوية لعلاج التهاب المفاصل الاعتلال المفصلي الثانوية لالمعدية الأساسية.
ويمكن حقن المفاصل في العمود الفقري مؤلمة بشكل انتقائي مع مخدر موضعي والمضادة للالتهابات كورتيكوستيرويد للحد من آلام الظهر. وبالمثل، يمكن حقن المفاصل في الأطراف العلوية والسفلية مع كورتيكوستيرويد المضادة للالتهابات أو مع مشتقات حمض الهيالورونيك لتحسين تزييت المفاصل. وتخفيف الألم من الحقن هو مؤقت. إذا فعالة، ويمكن تكرار الحقن.
قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية في حالات الاعتلال المفصلي الحاد. في العمود الفقري، المفاصل قد الضخامي وجه تتطلب قطع الوجيه جزئية، استئصال الصفيحه الفقريه، أو الانصهار في العمود الفقري إذا كان يتم ضغط الأعصاب في العمود الفقري من قبل تكوين العظام الجديدة. الانصهار في العمود الفقري قد يكون من الضروري أيضا عدم ثبات العمود الفقري إذا موجود. إذا كان المشترك غير مستقرة، قد يكون من الضروري استخدام مفصلي الأجهزة استقرار (التثبيت الداخلي) أو ترقيع العظام لتحقيق الاستقرار في المفاصل وتخفيف الألم. استبدال المفاصل قد يكون من الضروري مجموع (على سبيل المثال، أو الركبة استبدال مفصل الورك) إذا تم تدمير السطوح المشتركة.
منذ الاعتلال المفصلي عادة ما يكون عرضا من أعراض الشرط الأساسي، والنتيجة المتوقعة يعتمد على التشخيص محددة. ألم الاعتلال المفصلي العدوى المصاحبة من (النظامية) على نطاق واسع عادة ما يزول مع الشرط الأساسي. ومع ذلك، إذا الجارية (المزمن) مرض مثل التهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، أو التهاب المفاصل الصدفي هو السبب الكامن وراء ذلك، قد تستمر الأعراض إلى أجل غير مسمى.
العلاج التأهيلي للالاعتلال المفصلي يعتمد على السبب الكامن وراء وموقع المفصل المصاب. والهدف من العلاج هو خفض الألم والالتهاب، وظيفة زيادة، وتعليم المرضى كيفية إدارة أعراضهم. بعض الشروط المرتبطة الاعتلال المفصلي هي المنهكة تدريجيا ويمكن أن يتسبب في نهاية المطاف ضرر دائم بالمفاصل. قد العلاج الطبيعي لهؤلاء الأفراد تكون على فترات متقطعة، ويهدف إلى الحفاظ على حركة المفاصل وقوة مع تقدم الحالة. منذ الاعتلال المفصلي في كثير من الأحيان مدمرة تدريجيا، قد التدخلات العلاجية الأخرى مثل إدارة الألم، العلاج الوظيفي، أو تقديم المشورة تكون جزءا من خطة إعادة التأهيل.
قد يستخدم في البداية، تخفيف الألم طرائق مثل الثلج أو الحرارة لتخفيف التورم والألم في جانب الاستقرار أو تجميد المشتركة مؤلمة. يجب المادية و / أو العلاج المهني العلاج ثم التركيز على تحسين نطاق المشتركة، والحركة قوة استقبال الحس العميق و. سوف بروتوكول علاج محدد تعتمد على التشخيص الأساسي. أثناء المرحلة الحادة من آلام المفاصل، ويجب أن تعلم الفرد في الراحة وربما استخدام جبيرة أو التمهيد واقية على المفصل المصاب. قد تكون تعليمات الأفراد لأداء تمارين متساوي القياس (انكماش في عضلة دون حركة المفاصل) خلال هذه المرحلة، وينبغي توعية حول كيفية حماية المفصل المصاب.
وبمجرد أن تهدأ المرحلة الحادة، فمن المهم للحصول على بالموقع المشتركة من خلال مجموعة كاملة من الحركة في حين تحقيق التوازن بين الراحة وممارسة الرياضة. يتم تنفيذ مجموعة من التمارين المساعدة النشطة والتسامح الحركة، دون الإفراط المشتركة أو زيادة الضغط داخل المفصل أو درجة الحرارة المشتركة. مرة واحدة في المرحلة دون الحاد قد انتهت، وانخفضت الاستجابة الالتهابية في المفاصل بما فيه الكفاية أن الفرد قد تبدأ لطيف وتمتد أكثر دينامية منخفضة المقاومة تمارين متساوي التوتر.
فإن العلاج الطبيعي إرشاد الأفراد في تطور وتعزيز المرونة تمارين والتسامح. المعالجين تثقيف المريض على الميكانيكا المشتركة والتحميل بحيث يمكن للفرد معتدلة التدريبات وفقا لمستوى الألم في يوم معين. قد تكون تعليمات الفرد في استخدام جهاز المساعدة على تحسين التمشي وتقليل التحميل من المفصل المصاب. كما تمارين لتحسين قوة واستقرار مشتركة يمكن الاستفادة منها.
قد العلاج الوظيفي إعادة تقييم بيئة الشخص الرئيسية لتقييم أنشطة الحياة اليومية والتوصية بالتغييرات للمساعدة في تقليل الإجهاد المشتركة. المعالجين إرشاد الأفراد إلى إجراء تغييرات البيئية، وتعلم تقنيات الحفاظ على الطاقة، واستخدام معدات التكيف لحماية المفصل المصاب على أساس يومي. قد تكون تعليمات الفرد على ارتداء جبيرة ليلة للمساعدة في تقليل الحركة الزائدة والتوتر مشتركة أثناء النوم.
ومن المتوقع أي مضاعفات من العلاج المحافظ من الاعتلال المفصلي. إذا كان مطلوبا لعملية جراحية، قد مضاعفات مثل التهاب الجرح أو ضعف التئام الجروح تحدث. بعد استبدال المفاصل الكلية، قد تخفف بدلة أو خلخل.
قد القيود المفروضة على النشاط البدني يكون من الضروري بسبب آلام المفاصل وتصلب، وقدرة الفرد على استخدام الأطراف العلوية له أو لها، تحمل الوزن، أو التجول، و اعتمادا على المفصل أو المفاصل المتضررة. طبيعة ومدة قيود تعتمد على التشخيص محددة، وشدة الأعراض، وواجبات العمل. قد تشمل أماكن الإقامة في مكان العمل تجنب المهام التي تتطلب قوة بدنية أو أن الإجهاد بعض المفاصل المتضررة. الوقت قد يكون مطلوبا من أجل الراحة والتعافي من الظروف الكامنة مثل العدوى أو المرض، أو إذا كان مطلوبا لعملية جراحية. إذا كان الشرط الأساسي يسبب أعراض مستمرة (المزمنة)، قد تحتاج إلى إعادة تعيين الفرد الدائمة لأنشطة أقل تتطلب جهدا بدنيا.
ينبغي إعادة النظر في سياسة الشركة على استخدام الدواء لتحديد ما إذا كان استخدام الأدوية الألم متوافق مع السلامة المهنية والوظيفة.
إذا كان الفرد لم يتعافى في غضون المدة القصوى المدة المتوقعة، قد يرغب القارئ في النظر في المسائل التالية لفهم أفضل للخصوصيات الفرد حالة طبية.
بشأن التشخيص
  • هو الشرط الأساسي الذي يسبب الاعتلال المفصلي معروفة؟
  • وقد كان الفرد أي صدمة الأخيرة؟
  • لا الفردية لديهم مرض السكري؟
  • لا يوجد اي فرد البكتيرية والأمراض الفطرية، أو طفيلية؟
  • لا الفردية لديهم اضطرابات مشتركة التهابات والأمراض المناعة الذاتية، أو اضطرابات الصرف الصحي؟
  • وقد تلقى الفردية اختبارات الدم؟ التصوير الشعاعي التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية؟ مسح عظام
فيما يتعلق بمعاملة
  • وقد تم تحديد الشرط الأساسي؟ يعالج حالة؟
  • هو مرض حاد أو مزمن الأولية؟
  • وقد وصفه العلاج الطبيعي أو المهني؟
  • متوافق مع نظام إعادة التأهيل الفردية؟
  • لا الفردية تتطلب جبيرة يستريح؟ المشي التمهيد؟ جهاز المساعدة مثل قصب أو وكر؟
بشأن التشخيص
  • هو حالة مزمنة؟ مُتَرَقٍّ
  • لا يوجد اي ظروف الفردية التي يمكن أن تؤثر القدرة على استرداد؟
  • كان الضرر مشترك لا رجعة فيه أكدته الدراسات الشعاعية؟
  • لم الفردية تتطلب عملية جراحية؟ استبدال المفاصل؟ انْصِهار- اندماج
  • هو صاحب العمل الفرد قادرا على استيعاب أي قيود ضرورية؟
العوامل المؤثرة المدة
مدة يعتمد على السبب والتشخيص الأساسي. طول الإعاقة يعتمد على التشخيص المحدد للحالة تسبب أعراض ومتطلبات الوظيفة الفرد. اعتمادا على الأسباب التي أدت إلى حالة، قد يكون بعض الأفراد لا تكون قادرا على العودة للعمل في أسرع وقت الآخرين؛ العجز يعتمد على نوع من الواجبات التي تنطوي والاستجابة للعلاج.
شروط ذات صلة
  • المشترك المرض
  • الاعْتِلالُ المَفْصِلِيُّ العَصَبِيُّ المَنْشَأ
  • اعْتِلاَلٌ مَفْصِلِيٌّ عَظْمِيّ
التشخيص التفريقي
  • الْتِهابُ الفَقارِ المُقَسِّط
  • النخر اللاوعائي
  • سرطان العظام
  • الانفلونزا
  • داءلَايم
  • الفُصَالٌ العَظْمِيّ
  • الْتِهابُ العَظْمِ و النِّقْي
  • التهاب المفاصل الروماتويدي
  • إِنْتان
  • ذِئْبَةٌ حُمَامِيَّةٌ مَجْموعِيَّة
  • فيروسُ غَرْبِ النِّيل
المتخصصين
  • الطبيب الباطني
  • المعالج المهني
  • العظام (العظام) جراح
  • طَبيبٌ فيزيائِيّ
  • أخصائي علاج طبيعي
الحالات المرضية المتزامنة مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • مرض السكر
  • البدانة